سواء أكنت قد بدأت للتو ممارسة جديدة لطب الأسنان أو كنت تتطلع إلى تنمية ممارستك الحالية ، فستحتاج إلى قضاء بعض الوقت في جذب مرضى جدد. أنت تعلم بالفعل أنه من المهم الحصول على خدمات عالية الجودة بسعر مغر ، ولكن استراتيجية التسويق الشاملة لا تقل أهمية عن استمرارية أي ممارسة لطب الأسنان.

في السوق التنافسي اليوم ، ستحتاج إلى التركيز على بعض الأساليب التي أثبتت جدواها لجذب مرضى جدد ... والاحتفاظ بهم. ، دعنا نلقي نظرة على بعض استراتيجيات التسويق جنبًا إلى جنب مع العناصر القابلة للتنفيذ لتمييز ممارستك عن البقية.

اترك انطباعًا أوليًا دائمًا من خلال التواجد الجذاب على شبكة الإنترنت

من المحتمل أن يكون موقع الويب الخاص بك هو المكان الأول الذي يتفاعل فيه مريض محتمل مع عيادتك لطب الأسنان. هل تقدم أفضل ما لديك إلى الأمام؟ يجب أن يكون موقع الويب الخاص بك جذابًا وتفاعليًا حتى تتمكن من تحويل الزوار إلى مرضى جدد. ما الذي يمكنك فعله لتحسين موقع الويب الخاص بك؟ أول شيء يجب أن تفكر فيه هو تصميم موقع الويب الخاص بك بشكل احترافي. يفهم مطورو الويب المحترفون كيفية استخدام SEO (تحسين محرك البحث) والتصميم لزيادة حركة المرور.

فيما يلي بعض جوانب المهمة:

SEO - يعد تحسين محرك البحث هو أفضل طريقة لضمان حصولك على مرتبة عالية في نتائج البحث. لقد قطعت مُحسّنات محرّكات البحث شوطًا طويلاً من مجرد إلقاء مجموعة من الكلمات الرئيسية على الصفحة. إذا كنت لا تعرف أي شيء عن مُحسّنات محرّكات البحث ، ففكر في تعيين محترف حيث سيفهم الفروق الدقيقة التي يمكن أن تجعلك أعلى مرتبة ، ويزيد عدد زوار الموقع ، ويحولهم إلى مواعيد جديدة للمرضى.

مراجعات إيجابية - إذا كنت تبحث عن عيادتك لطب الأسنان على Google ، فهل لديك العديد من التقييمات الخمس نجوم؟ هل لديك أي مراجعات على الإطلاق؟ إذا تم منح مريض جديد الاختيار بين طبيب أسنان بدون مراجعات والآخر مع العشرات ، فسيختار طبيب الأسنان مع المراجعات في كل مرة تقريبًا. تأكد من أنك تشجع مرضاك دائمًا على كتابة مراجعة لممارستك على Google و Facebook و Yelp. يمكنك طلب مراجعات إيجابية بعدة طرق مختلفة - سؤال المرضى في نهاية زيارتهم ، أو إرسال تذكير عبر البريد الإلكتروني إليهم بعد موعدهم ، أو حتى طلبهم من خلال نشرة إخبارية شهرية. من المهم أيضًا أن تأخذ الوقت الكافي للرد على أي مراجعات - إيجابية أو سلبية. تأكد من التعامل مع جميع المراجعات السلبية بسرعة لشرح الأشياء من وجهة نظر العمل.

تصميم أنيق - فكر في موقع الويب الخاص بك على أنه أفضل مندوب مبيعات لديك. قد ترغب في أن يظهروا بمظهر احترافي عندما يجتمعون مع مرضى محتملين. الشيء نفسه ينطبق على موقع الويب الخاص بك. سيحدث وجود تصميم موقع ويب أنيق وسهل التنقل فرقًا كبيرًا عندما ينظر الزائر حوله لأول مرة.

الصور - يرغب زوار موقع الويب الخاص بك في معرفة شكل المكتب حتى قبل الدخول إلى الباب. تأكد من أن موقع الويب الخاص بك يتضمن صورًا للمكتب الأمامي والداخل بالإضافة إلى صور الموظفين.

معلومات الاتصال التي يمكن الوصول إليها بسهولة - عند محاولة جذب مرضى جدد من خلال موقع الويب الخاص بك ، فأنت تريد أن تجعل الأمر سهلاً قدر الإمكان بالنسبة لهم لإنهاء تجربتهم عن طريق تحديد موعد. تأكد من عرض معلومات الاتصال الخاصة بك بشكل بارز وأنك تزود الزوار بطرق متعددة للوصول إليك لتحديد ذلك الموعد.


ضع في اعتبارك برنامج إحالة المريض

بمجرد إنشاء عيادة طب الأسنان الخاصة بك ، سيأتي معظم مرضاك الجدد من إحالات المريض الحالية. حتى لو كنت قد بدأت للتو ، يمكن أن تكون إحالات المرضى بمثابة صوت مهم لجذب مرضى جدد. وذلك لأن الأفراد يكونون أكثر عرضة للتحول إلى مريض جديد إذا حصلوا على توصية من صديق موثوق به أو أحد أفراد الأسرة. المشكلة هي أن المرضى الحاليين لا يفكرون دائمًا في حقيقة أنك تحاول بنشاط تنمية أعمال طب الأسنان الخاصة بك. فكيف تحفزهم على إخبار أصدقائهم وعائلاتهم عن ممارستك؟ برنامج إحالة المريض.

يمكن أن تكون برامج إحالة المرضى حافزًا كبيرًا لمرضاك الحاليين لنشر الكلمة لمرضى جدد. ضع في اعتبارك المكافآت مثل منتج مجاني أو خدمة مخفضة عندما يحيل شخصًا ما.

لأخذ خطوة إلى الأمام ، يمكنك حتى تطوير برنامج لتحفيز موظفيك على التوصية بممارستك.

No comments:

Post a Comment